جلسة غير دستورية من دون نصاب!

0

مهزلة ديمقراطية جديدة من إبداع الطبقة الحاكمة، بحيث أصر رئيس مجلس النواب نبيه بري على بدء الجلسة النيابية قبل أن يكتمل النصاب حتى، في مخالفة دستورية كبرى، ولكن للأسف، ليس هناك من يحاسب أو يواجه.

النصاب القانوني هو 65 نائبا، ولكن كان في الجلسة 63 نائبا فقط، قبل أن يدخل أربعة نواب من اللقاء الديمقراطي. لكن ما تبين بعد ذلك هو أن النواب دخلوا بعد قرع الجرس بمعنى أن النصاب اكتمل، لكن ذلك كان نوعا من فخ لإدخالهم، فتأمّن النصاب من خلال وجودهم.

الدليل أن النائب وائل أبو فاعور أكد بعد دخوله الجلسة أنها كانت بدأت قبل دخول نواب الديمقراطي، ما يعني أن النصاب لم يكن موجودا قبل بدء الجلسة.

مهزلة بكل ما للكلمة من معنى، وفوق كل ذلك، يستعجل بري النواب للانتهاء من الكلمات وتهريب التصويت على الثقة اليوم، منعا للإحراج غدا بعد كل ما تعرض له النواب من رفض شعبي. نواب لا يمثلون الناس ويهربون منهم… ماذا تتوقعون أكثر منهم؟

Share.

About Author

Loubnaniyoun is a non-profit organization, which aims to establish value for humanity by implementing improvements at various levels, mainly education, culture, environment and health. The organization seeks to ameliorate the living conditions for Lebanese people through the activities it carries out, as an attempt to compensate the lack of attention by the public sector.