اللبنانيون يأكلون البلاستيك!

0

دراسة صادمة نشرتها صحيفة دايلي ستار عن الأكل الذي يتناوله اللبنانيون، والذي يضم العديد من جزيئات البلاستيك خصوصا في ثمار البحر.

من المعروف أن البلاستيك من أكثر ملوثات البحر، وتسعى دول العالم إلى الحد من استخدامه وحماية المحيطات منه، وفي هذا السياق، تبين أن بحر لبنان لم يسلم من هذا التلوث، بحيث أن كل لبناني يتناول سنويا قرابة 31500 قطعة ميكروبلاستيك بعد الأخذ بالاعتبار أكثر نوعين من الأسماك تستهلك في لبنان وتبين أن في كل كيلوغرام منها 4500 قطعة ميكروبلاستيك.

هذا الخبر الصادم يستوجب تحركا فعليا لإنقاذ المحيط، ولاعتماد وسائل صديقة للبيئة لا تعتمد على البلاستيك، لأن تداعيات هذا الموضوع على صحتنا أكثر من خطرة.

https://www.dailystar.com.lb/News/Lebanon-News/2019/Aug-24/490277-alarming-plastic-pollution-in-lebanons-water-seafood.ashx

Share.

About Author

Loubnaniyoun is a non-profit organization, which aims to establish value for humanity by implementing improvements at various levels, mainly education, culture, environment and health. The organization seeks to ameliorate the living conditions for Lebanese people through the activities it carries out, as an attempt to compensate the lack of attention by the public sector.