جبيل مدينة نموذجية في التعامل مع كورونا

0

شهدنا على الكثير من الإجراءات التي أخذتها البلديات في مختلف المناطق في لبنان للحد من انتشار كورونا، ولكن لا بد من الثناء على تجربة بلدية جبيل في هذا الملف.

البلدية اتخذت كل الإجراءات اللازمة للحد من الأزمة وكانت السباقة في ذلك على صعيد لبنان، لناحية حماية سكانها والتعاون مع المختبرات المحلية والمشاركة في ثمن الفحص لكي لا يتكبد السكان الكلفة المرتفعة له.

هذا الموضوع المهم يشير مرة جديدة إلى أن السلطات المحلية مهمة بقدر الحكومات، وأن اللامركزية الإدارية هي مفتاح للكثير من المشاكل، بحيث يمكن أن تكون الحلول مقسمة بشكل واع ومفيد للناس وللوطن بشكل عام. ومن المهم الإشارة إلى أن معظم البلديات الكبيرة يمكنها أن تقوم بالأمر نفسه لأنها تملك المال وتستطيع القيام بكل ما فعلته جبيل، من تأهيل الممرضين، وتأمين الموارد الطبية، إلى حجز الفنادق للحجر الصحي.

Share.

About Author

Loubnaniyoun is a non-profit organization, which aims to establish value for humanity by implementing improvements at various levels, mainly education, culture, environment and health. The organization seeks to ameliorate the living conditions for Lebanese people through the activities it carries out, as an attempt to compensate the lack of attention by the public sector.